close menu

رئيس الأهلي المصري "الخطيب" يوجه 5 مطالب لـ"كاف" بشأن إقامة نهائي أبطال أفريقيا

رئيس الأهلي المصري "الخطيب" يوجه 5 مطالب لـ"كاف" بشأن إقامة نهائي أبطال أفريقيا
المصدر:
أخبار 24

طالب رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي المصري، محمود الخطيب، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالعودة لحسم نهائي دوري أبطال أفريقيا من خلال مباراتين، واحدة للذهاب وأخرى للإياب بدلا من مباراة واحدة.

وقال الخطيب، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، إنه في حال استمرار الكاف في نظام إقامة المباراة النهائية من مباراة واحدة فعليه وضع لائحة عادلة ويتم تحديد مكان المباراة قبل بداية البطولة".

وطالب الخطيب "كاف" أيضا بتدوير إقامة المباراة النهائية على القارة بأكملها وعدم إقامتها في دولة واحدة إلا كل خمس سنوات. متابعا أنه يتعين تطبيق تقنية الفيديو على كل أدوار البطولة وليس الأدوار النهائية فقط.

وشدد "الخطيب" على أنه يجب مضاعفة المبالغ المالية للفرق المشاركة في البطولة لأن ما يتقاضاه الفائز باللقب لا يتناسب مع ما تتحمله الفرق من تكاليف مالية خلال البطولة.

وخسر الأهلي المصري (2-صفر) في الدار البيضاء أمام الوداد الرياضي المغربي في نهائي البطولة الأفريقية الأولى للأندية هذا الموسم في 30 مايو الماضي.

ورفض "كاف" طلب الفريق المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري الأبطال بنقل المباراة النهائية لملعب آخر محايد أو تأجيلها لأن المغرب استضاف أيضا نهائي نسخة العام الماضي وهو ما اعتبره الجانب المصري غير عادل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات