close menu

أرقام "سبورت 24".. النصر "تحت أنظار رونالدو" يخشى مفاجآت الطائي

أرقام "سبورت 24".. النصر "تحت أنظار رونالدو" يخشى مفاجآت الطائي

يستقبل النصر ضيفه الطائي، مساء الخميس، لحساب الجولة الثانية عشرة من دوري روشن للمحترفين، وذلك على ملعب مرسول بارك بالرياض.

ويدخل النصر اللقاء وسط أجواء غير مسبوقة بعد الصفقة التاريخية التي أبرمها النادي بالتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أقام النادي حفلًا أسطوريًا لتقديمه على ملعب مرسول بارك، فيما يبدو اللاعب بعيدًا عن المشاركة في المباراة نظرًا لضيق الوقت بين حضوره واستعداده مع الفريق وإن كان اللاعب ذاته أعرب عن رغبته في التواجد بالمباراة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في يوم تقديمه.

ويتصدر النصر الترتيب برصيد 26 نقطة ويسعى لتخطي الطائي من أجل مواصلة الصدارة واستغلال أي نتيجة ستؤول إليها نتيجة كلاسيكو الاتحاد والهلال لحساب الجولة ذاتها، ليبتعد عن أحدهما أو كليهما حال تعادلهما.

في المقابل يدخل الطائي لقاء الخميس منتشيًا بانتصاره العريض على الباطن برباعية في الجولة الماضية ليستعيد أخيرًا انتصاراته بعد 3 هزائم متتالية، رافعًا رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع.

وتعد هذه المواجهة الثالثة بين الفريقين في دوري المحترفين، حيث التقيا في الموسم الماضي وتقاسما الفوز كل على أرضه.

وبشكل عام التقى الفريقان في 42 مباراة بدوري الدرجة الممتازة، شهدت تفوقًا لافتًا للنصر في 25 مباراة مقابل 8 انتصارات للطائي فيما حضر التعادل في 9 لقاءات.

ولم يحقق الطائي سوى فوز وحيد في آخر 19 مواجهة أمام أندية الرياض، واللافت أن الانتصار الوحيد هذا كان أمام النصر في الموسم الماضي.

ويبحث النصر عن رقم يعادل به رقمًا سجله في موسم 2014-2015 الذي شهد تتويجه باللقب، إذ تجنب الفريق الخسارة في أول 6 مباريات على أرضه هذا الموسم، وفي حال تجنب الخسارة أمام الطائي فإنه سيرفع هذا الرقم إلى 7 وهو يعادل الرقم ذاته الذي سجله في الموسم المذكور.

ويملك الباطن إحصائية مميزة فيما يتعلق بالأهداف الرأسية حيث يعد أكثر الفرق تسجيلًا لأهداف رأسية هذا الموسم بالمشاركة مع الاتحاد "5 أهداف لكل منهما"، لكن في المقابل فإن النصر لم يتلق هذا الموسم أي هدف رأسي.

وحال مشاركته فإن لاعب النصر سامي النجعي سيصل لمباراته رقم 100 في دوري المحترفين، حيث شارك في 99 مباراة سجل خلالها 12 هدفًا وصنع مثلها.

يعد الأجانب العنصر الأكثر تميزًا في الطائي خلال الجولات الـ 10 الماضية حيث سجلوا جميع أهداف الفريق منذ الجولة الثالثة، وهي أول سلسلة تهديفية للفريق بواسطة اللاعبين الأجانب.

النصر والطائي

أضف تعليقك
paper icon