close menu

سالم الدوسري.. هداف العرب المونديالي "منتخبات وأندية"

سالم الدوسري.. هداف العرب المونديالي "منتخبات وأندية"

أثبت النجم سالم الدوسري، أنه دائمًا رجل المواعيد الكبرى، حيث إنه مهاجم من طراز فريد لا يكل ولا يمل من مواصلة ممارسة هوايته المفضلة بتسجيل أغلى الأهداف الحاسمة في البطولات العالمية، ليواصل كتابة التاريخ سواء على مستوى المنتخب السعودي أو على مستوى الأندية.

وقاد الدوسري فريقه الهلال لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق لأي نادٍ سعودي، بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية "المغرب 2022" بالفوز على فلامنغو البرازيلي 3-2 في مباراة نصف النهائي التي جرت بينهما، الثلاثاء.

ونال الدوسري جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد الأداء الفني الكبير والثقة التي أظهرها، وقاد من خلالها الفريق لهذا الإنجاز التاريخي.

Image

وسجل الدوسري هدفين في توقيت مثالي، الأول في وقت مبكر من عمر اللقاء وضع به الهلال في المقدمة، والثاني قبل نهاية الشوط الأول أعاد به الهلال للتقدم مجددًا ليفتح الباب أمام تحقيق الإنجاز الكبير.

ورفع الدوسري رصيده من الأهداف في كأس العالم للأندية بشكل عام إلى 4 أهداف، ليتوج نفسه هدافًا للعرب في مونديال الأندية بالمشاركة مع محمد أبوتريكة نجم الأهلي المصري السابق.

ويتفوق الدوسري على أبوتريكة كونه سجل أهدافه الأربعة في 8 مباريات فيما سجل لاعب الأهلي السابق أهداف الأربعة في 11 مباراة بمونديال الأندية.

Image

وكان الدوسري وضع اسمه بين أكثر العرب تسجيلا في كأس العالم للمنتخبات بعدما سجل هدفين في النسخة الماضية "قطر 2022" ليرفع رصيده إلى 3 أهداف بالتساوي مع كل من سامي الجابر، والتونسي وهبي الخزري والمغربي يوسف النصيري.

وسيكون الدوسري على موعد مع التاريخ حال تسجيله هدفًا في نهائي مونديال الأندية، حيث إنه لن يكون فقط الهداف التاريخي للعرب منفردًا، لكنه سيكون أول لاعب سعودي يسجل في نهائي كأس العالم للأندية وأول لاعب آسيوي يسجل في نصف نهائي ونهائي المونديال وغيرها من الأرقام التاريخية المنتظرة.

أضف تعليقك
paper icon