close menu

"الزكاة والضريبة": إنهاء ربط 400 منشأة وإصدار 40 مليون فاتورة إلكترونية

"الزكاة والضريبة": إنهاء ربط 400 منشأة وإصدار 40 مليون فاتورة إلكترونية

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، حمود الحربي، أن الهيئة انتهت من الربط مع 400 منشأة خلال المرحلة الثانية من الفاتورة الإلكترونية "الربط والتكامل"، والتي بدأت في مطلع يناير الماضي، مشيرا إلى مشاركة المنشآت خلال المرحلة الأولى بأكثر من 40 مليون فاتورة إلكترونية.

وأكد "الحربي"، لـ "أخبار 24" على هامش مؤتمر الزكاة والضريبة والجمارك، أن الهيئة تهدف من المؤتمر إلى مواكبة التطورات العالمية في جميع المجالات خصوصا في مجال الزكاة والضريبة والجمارك، وتيسير التجارة.

وأضاف أن المؤتمر يشارك فيه نخب من الخبراء والمختصين في مجالات الزكاة والضريبة والجمارك، ويقام خلاله أكثر من 16 جلسة حوارية تتحدث عن مواضيع وتحديات تمر بها الجهات الضريبية، ومن ضمنها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وكيفية معالجة هذه التحديات.

ونبه لعدد من التحديات التي تواجه هذه الجهات، أهمها اقتصاد الظل، مشيرا إلى أن هناك محورا خاصا في المؤتمر لمناقشة الدور الجمركي ما بين الأمن وتيسير التجارة، بالإضافة إلى محور خاص بالزكاة كضمان اجتماعي.

ولفت "الحربي" إلى أن المؤتمر يشارك فيه 50 متحدثا، كما يضم أكثر من 30 ورشة عمل متخصصة بجانب معرض مصاحب يشارك فيه أكثر من 50 جهة من القطاعين الخاص والحكومي.

أضف تعليقك
paper icon