close menu

مستجدات غزو أوكرانيا.. قصف روسي على خاركيف وباخموت

مستجدات غزو أوكرانيا.. قصف روسي على خاركيف وباخموت
المصدر:
أخبار 24

أعلنت السلطات الأوكرانية، سقوط صواريخ روسية على مدينة خاركيف والتي استهدفت إحدى منشآت البنية التحتية بالمدينة ضمن الهجوم الصاروخي الذي شنته روسيا على أوكرانيا مؤخراً.

روسيا تستهدف خاركيف

أكد حاكم مدينة خاركيف الأوكرانية أوليه سينيهوبوف، سقوط 3 صواريخ روسية من طراز إس-300 على خاركيف، حيث تضررت إحدى منشآت البنية التحتية، فيما أشارت التقارير الأولية إلى أن الهجوم تسبب في إصابة 8 أشخاص.

ونوه رئيس "فاغنر" يفجيني بريجوجين، إلى أن القوات الروسية يجب أن تسيطر على مدينة باخموت الاستراتيجية للمضي قدماً في حملتها لكنها تواجه مقاومة شرسة من المدافعين الأوكرانيين.

زيلينسكي يواصل تطهير الحكومة

واصل الرئيس الأوكراني فولوديميرزيلينسكي، حملة مكافحة الفساد الحكومي التي انطلقت نهاية الشهر الماضي، حيث أصدر مرسوماً بإقالة نائب قائد الحرس الوطني رسلان دجوبا بسبب الاشتباه في تورطه في أعمال تدخل في حيّز الفساد الحكومي.

وعلى صعيدٍ آخر، أعلنت موسكو أنها شنت هجوماً كبيراً على منشآت طاقة بالغة الأهمية في المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، ما أدى إلى منع عمليات نقل الأسلحة والذخيرة الأجنبية عبر السكك الحديدية إلى الجبهة.

كييف تسيطر على انقطاع الكهرباء في 3 مناطق

فرضت السلطات الأوكرانية وشركات تشغيل الكهرباء مزيداً من القيود على الاستهلاك، مما يضع حداً لانقطاع التيار الكهربائي في كييف والمنطقة المحيطة بها، وكذلك منطقتي أوديسا ودنيبرو.

أضف تعليقك
paper icon