close menu

المملكة تنهي تصنيع وتوطين منظومة الزوارق الاعتراضية السريعة

المملكة تنهي تصنيع وتوطين منظومة الزوارق الاعتراضية السريعة
المصدر:
أخبار 24

أعلنت وزارة الدفاع، والهيئة العامة للصناعات العسكرية، اليوم (الثلاثاء)، الانتهاء من مشروع تصنيع وتوطين الزوارق الاعتراضية السريعة من نوع (HSI32) والتي تم تصنيعها وتوطينها محليًا وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية.

وقالت الوزارة والهيئة في بيان، إن المشروع تم بتعاون بين شركات "الزامل للخدمات البحرية"، و"الإلكترونيات المتقدمة"، و"CMN" الفرنسية.

وأضاف البيان أن الإعلان عن استلام الدفعة الأخيرة من الزوارق الاعتراضية السريعة، جاء تحقيقاً لمستهدفات توطين قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة، وسعياً إلى استكمال هذه المنظومة والتي تم الإعلان عن تدشين مشروع تصنيعها وتوطينها محلياً في أكتوبر من العام 2020.

من جانبه، ثمن قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبد الله الغفيلي، الدعم غير المحدود الذي تحظى به القوات المسلحة عامة والقوات البحرية بشكل خاص، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان.

وأوضح أن منظومة زوارق الاعتراض السريعة (HSI32)، ستسهم في رفع مستوى الجاهزية والاستعداد القتالي للقوات البحرية لتعزيز الأمن البحري في المنطقة، بالإضافة إلى المشاركة مع وحدات الأسطول الشرقي والأسطول الغربي المختلفة في حماية المصالح الحيوية والاستراتيجية للمملكة.

من جهته، أكد نائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية لقطاع المشتريات العسكرية محمد العذل، أن استكمال صناعة وتوطين الزوارق الاعتراضية السريعة واستلام الدفعة الأخيرة من هذه المنظومة الاستراتيجية ، يأتي ضمن توجه الهيئة الاستراتيجي على صعيد تحقيق الأولويات الوطنية وتوجيه التزامات التوطين للشركات المحلية.

وأضاف أن توطين صناعة الزوارق الاعتراضية السريعة، سيسهم في دعم المساعي الوطنية المتمثلة في توطين ما يزيد عن 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030.

يذكر بأن حفل الإطلاق الذي جرى اليوم في مقر شركة الزامل للخدمات البحرية في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، شهد حضور قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبد الله الغفيلي، ورئيس الهيئة العامة للموانئ عمر بن طلال حريري، ومسؤولين بارزين آخرين.

أضف تعليقك
paper icon