close menu

"تقويم التعليم" يعتمد برنامج بكالوريوس التمريض لجامعة رياض العلم

"تقويم التعليم" يعتمد برنامج بكالوريوس التمريض لجامعة رياض العلم
المصدر:
أخبار 24

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، اليوم (الإثنين)، توقيع اتفاقية لاعتماد برنامج بكالوريوس التمريض لجامعة رياض العلم، وذلك بمقر الهيئة بالرياض.

وقالت الهيئة إن الاتفاقية وقعها من جانبها مدير عام الاعتماد البرامجي بمركز "اعتماد" الدكتور بندر بن عبدالرحمن الخيّال، ومن جانب الجامعة رئيس الجامعة المكلّف الدكتور محمد بن عبدالله الرافعي.

وأضافت أنها تعمل وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية، للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.

وأوضحت الهيئة أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" التابع لها يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها؛ لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز.

وأكدت أن المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي تخضع لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل، للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقاً لمعايير المركز.

أضف تعليقك
paper icon