close menu

عازف الأهلي الجديد.. بوسكيتس لاعبه المفضل.. وهذا ما قدمه مع الهلال

عازف الأهلي الجديد.. بوسكيتس لاعبه المفضل.. وهذا ما قدمه مع الهلال

أبرمت إدارة النادي الأهلي، أولى صفقاتها لصيف 2023، وذلك بعد الحصول على توقيع لاعب الهلال "عبدالله عطيف"؛ لينتقل اللاعب إلى صفوف "الراقي" ابتداءً من الموسم المقبل.

وتفاعلت جماهير الأهلي مع الصفقة الجديدة للنادي المتصدر لدوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، والذي بات قريبًا من العودة رسميًا إلى دوري الأضواء.

وجاء انتقال "عطيف" إلى الأهلي بعد 10 مواسم قضاها مع الهلال شارك خلالها في تحقيق الفريق إنجازات محلية وآسيوية بل وعالمية تاريخية.

الأهلي يُعلن رسميًا التعاقد مع عطيف

وكان عطيف البالغ من العمر 30 عامًا بدأ مسيرته الكروية في فريق الشباب، حيث تم تصعيده للفريق الأول عام 2011، قبل أن يخوض فترة احتراف قصيرة في نادي لوليتيانو البرتغالي، بعدما خطف الأنظار في كأس العالم تحت 20 عامًا في كولومبيا 2011؛ إذ شارك في تأهل الأخضر الشاب إلى ثمن النهائي.

Image

وبعد تجربته القصيرة في الملاعب البرتغالية عاد عطيف إلى الدوري السعودي للمحترفين وهذه المرة من بوابة الهلال الذي تعاقد معه عام 2013.

وكان أول تتويج لعطيف مع الهلال في عام 2015 عندما توج بكأس خادم الحرمين الشريفين لتتوالى بعد ذلك الألقاب التي وصلت إلى 13 لقبًا أبرزها دوري المحترفين 5 مرات، كأس خادم الحرمين الشريفين 3 مرات، كأس ولي العهد مرة، كأس السوبر السعودي مرتين ودوري أبطال آسيا مرتين.

وشارك "عطيف" مع الهلال في كأس العالم للأندية في الثلاث نسخ التي تواجد فيها "الزعيم" بمونديال الأندية، وهي نسخ: 2019، 2021 و2022.

Image

ويُعرف عن "عطيف" تأثره بالنجم الإسباني المخضرم "سيرجيو بوسكيتس" لاعب برشلونة الذي ينشط في نفس مركزه "المحور"؛ إذ إن له واقعة شهيرة حينما كان في صفوف المنتخب السعودي أمام اليمن في كأس غرب آسيا 2012، حيث سجل هدفًا ورفع قميصه مظهرًا صورة "بوسكيتس" الأمر الذي دعا الأخير لتوجيه شكر له معربًا عن أمله في أن تتاح له الفرصة بلقائه.

عطيف وبوسكيتس

اللافت أن لقاء عطيف وبوسكيتس حدث بعد ذلك وتحديدًا عام 2016، حيث التقاه خلال زيارته لمدينة "خوان جامبر" الرياضية ببرشلونة وأهداه وقتها قميص نادي الهلال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات