close menu

في 4 مراحل.. "الثقافة" تحتفي بـ"يوم العَلَم"

في 4 مراحل.. "الثقافة" تحتفي بـ"يوم العَلَم"
المصدر:
أخبار 24

تحتفل وزارة الثقافة بـ "يوم العَلَم" خلال الفترة من 11- 13 مارس الجاري عبر فعاليات ثقافية وفنية نوعيّة تُقام في ساحة العدل بجانب قصر الحكم والمصمك التاريخي بالرياض.

وتشتمل الفعاليات على "معرض العَلَم" الذي يروي حكاية العلم عبرَ 3 قرون، متضمناً مراحل تطوره، وتاريخه، وعناصره، وبروتوكولات استخدامه، إلى جانب تسليط الضوء على رمزية بيرق العرضة، ودلالات لونه، والرمزية في تفاصيل الراية العظيمة التي تُرفرف بالتوحيد وبالسيف.

كما تتضمن الفعاليات المخصصة لمختلف الفئات العمرية عرضاً مسرحياً بعنوان "ارتفع عالياً"، الذي سيكون على أرضية الساحة، وخلفيته قصر المصمك؛ ليحكي قصة العَلَم، وتطوره، بدايةً بالعلم الذي اعتمده الإمام محمد بن سعود حين أسس الدولة السعودية، ثم تسلسل تطوّر الأعلام الزمني.

وينقسم المعرض إلى 4 مراحل تُحاكي وتسرد معلومات ثقافية وأعمالاً فنية، وهي: فصول، ورموز ودلالات، وأصول، وتحت البيرق، كما سيكون هناك استعراض مسرحي متنوع للنساء والرجال والأطفال، وعرض عسكري.

وجهّزت الوزارة أنشطة ثقافية تتناسب مع الأطفال، مثل رسم العَلَم على الأشرعة الشفافة للفئة العمرية الأقل من 11 عاماً، وعلى لوحٍ خشبي موتد للفئة العمرية 12 إلى 16 سنة. وفي منطقة الطعام المصممة بهويةٍ تعكس الثقافة السعودية وخط الثلث، سيجد الزائر تجربة فريدة للأطعمة والمشروبات.

-

أضف تعليقك
paper icon