close menu

المملكة تحقق جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2023م

المملكة تحقق جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2023م
المصدر:
أخبار 24

حقَّقَت المملكة، ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة، جائزة القمة العالمية والمرتبة الأولى لمجتمع المعلومات لعام 2023م، عن فئة البيئة الرقمية والخدمات الإلكترونية الرقمية.

وتُمنح الجائزة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات، الذي يعدُّ أكبرَ تجمع سنوي في العالم لمجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد مدير عام الادارة العامة لتقنية المعلومات والتحول الرقمي بالوزارة، الدكتور عبدالحميد العليوي، أن هذا الإنجاز جاء بعد التنافس مع أكثر من 355 مشروعًا، وما يزيد على 109 دول حول العالم.

وأشار إلى أن الوزارة اجتازت 3 مراحل، فرز وتقييم وتدقيق، وصولًا للتتويج النهائي بالجائزة، وذلك عن منظومة الخدمات الرقمية بالوزارة، ممثلة في البوابة الجيومكانية وتكاملها مع نظام الإنذار المبكر.

وأضاف أن الوزارة تمكَّنت من استيفاء المتطلبات والمعايير التقنية للجائزة، والمواءمة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، من خلال بناء المنصات والتكاملات الرقمية، واستخدام أحدث التقنيات في قطاع البيئة، المتمثلة في بناء منظومة الخدمات الإلكترونية الرقمية "نما"، والتكامل مع البوابة الجيومكانية، ونظام الإنذار المبكر؛ لتوفير خدمات إلكترونية تكاملية ذكية ذات بيانات نوعية، وتجربة مستفيد مبتكرة للمستفيدين.

المملكة تحقق جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2023م

أضف تعليقك
paper icon