close menu

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً.. اليابان تندد وواشنطن ترسل قاذفة قنابل

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً.. اليابان تندد وواشنطن ترسل قاذفة قنابل
المصدر:
أخبار 24

أعلنت كوريا الجنوبية واليابان إطلاق كوريا الشمالية اليوم (الأحد) صاروخاً باليستياً قصير المدى صوب البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية، في أحدث إطلاق ضمن سلسلة من اختبارات الأسلحة التي تجريها الدولة المسلحة نووياً.

وأفاد الجيش الكوري الجنوبي بأن الصاروخ الذي أطلق من موقع "دونجتشانج-ري" على الساحل الغربي في نحو الساعة 02:05 بتوقيت جرينتش، حلق لمسافة 800 كيلومتر تقريبا قبل أن يصيب هدفا، فيما ذكرت وزارة الدفاع اليابانية أن الصاروخ حلق لارتفاع وصل إلى 50 كيلومترا.

ونددت كوريا الجنوبية بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية التي نفذتها كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة ووصفتها بأنها انتهاك واضح لقرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن الولايات المتحدة أرسلت بعد إطلاق الصاروخ بقليل، قاذفة قنابل استراتيجية من طراز "بي-بي1" لتشارك في تدريبات عسكرية جوية تقول سول وواشنطن إنها تجرى لتعزيز الردع الموسع.

وأثارت عمليات الإطلاق التي تنفذها كوريا الشمالية انتقادات من اليابان والولايات المتحدة أيضا، حيث قال نائب وزير الدفاع الياباني توشيرو إينو في مؤتمر صحفي إن سلوك كوريا الشمالية يهدد السلام والأمن الدوليين وغير مقبول، مضيفا أن اليابان احتجت بشدة عبر سفارة كوريا الشمالية في بكين.

أضف تعليقك
paper icon