close menu

رقم تاريخي لرونالدو.. ماذا حقق أجانب روشن في "أيام فيفا"؟

رقم تاريخي لرونالدو.. ماذا حقق أجانب روشن في "أيام فيفا"؟
المصدر:
أخبار 24

شارك العديد من محترفي دوري روشن السعودي، مع منتخبات بلادهم على مدار الأيام الماضية، سواء على المستوى الرسمي أو الودي، ضمن فترة التوقف الدولي (أيام فيفا).

وكان ظهور بعض محترفي دوري روشن، مؤثرا ومميزا، ولعل أبرزهم مشاركة محترف النصر، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصل على لقب عميد لاعبي العالم متخطيا الكويتي بدر المطوع.

ونرصد في هذا التقرير أبرز ما قدمه نجوم دوري روشن الأجانب مع منتخبات بلادهم في "أيام فيفا".

رونالدو

رونالدو

سجل كريستيانو رونالدو هدفا من ركلة جزاء وآخر من ركلة حرة حيث حقق رقما قياسيا جديدا لأكثر اللاعبين خوضا لمباريات دولية لكرة القدم للرجال في مباراة البرتغال وليختنشتاين في تصفيات بطولة أوروبا والتي انتهت بفوز البرتغال 4-صفر في لشبونة.

وعزز رونالدو، الذي أكمل 38 عاما الشهر الماضي، من موقعه عميدًا للاعبي العالم بـ198 مباراة بعدما كان قد انفرد في المباراة الماضية بالرقم القياسي كأكثر لاعب خوضًا للمباريات الدولية.

وسجل رونالدو ثنائية خلال قرابة ثلاثين دقيقة أمام لوكسمبورغ في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، وانتهت بفوز البرتغاليين بسداسية نظيفة، ليرفع الدون رصيده إلى 122 هدفاً على المستوى الدولي حتى الآن.

حمدالله

حمداللهلم يشارك محترف الاتحاد عبدالرزاق حمدالله في فوز منتخب بلاده الودي على نظيره البرازيلي، بنتيجة 2-1، رغم تواجده في معسكر ما قبل المباراة.

واصل المنتخب المغربي لكرة القدم كتابة التاريخ وعروضه الرائعة التي أبهر بها الجميع في مونديال قطر، أواخر العام الماضي بحلوله رابعاً، وذلك عندما حقق فوزاً تاريخياً على ضيفه البرازيلي، على ملعب ابن بطوطة في طنجة وأمام 65 ألف متفرج في مباراة دولية ودية.

وسجل سفيان بوفال (29) وعبد الحميد الصابيري (79) هدفي المغرب، وكازيميرو (67) هدف البرازيل.

وهو الفوز الأول للمغرب على البرازيل في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، بعدما خسر أمامها مرتين الأولى ودية عام 1997 في بيليم حيث قدّم عرضاً جيداً قبل أن يسقط بهدفين نظيفين في الدقائق العشر الأخيرة سجلهما دنيلسون (80 و88).

طارق وحجازي

حجازيشارك ثنائي الاتحاد طارق حامد وأحمد حجازي في فوز منتخب بلادهما مصر على نظيره مالاوي، مساء الجمعة، بنتيجة 2-0، ضمن حسابات الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا والمؤهلة لكأس الأمم بكوت ديفوار 2024.

وسجل محمد صلاح الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 20، مستغلا عرضية أرضية من محمد حمدي لداخل شباك مالاوي. وفي الدقيقة 45+1، سجل اللاعب عمر مرموش الهدف الثاني لمنتخب مصر.

كونان

كونانشارك محترف النصر، جيسلان كونان مع منتخب بلاده كوت ديفوار في الفوز على جزر القمر، بنتيجة 3-1 خلال تصفيات أمم إفريقيا 2023.

ونجح كونان في صناعة الهدف الثالث لمنتخب كوت ديفوار في شباك جزر القمر، والذي جاء عن طريق إيرك بايلي.

وبتلك النتيجة، رفع منتخب كوت ديفوار رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد منتخب جزر القمر عند 3 نقاط في المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف منتخب زامبيا صاحب المركز الثاني.

حارس الشباب

حارس الشبابشارك حارس الشباب كيم سيونغ غيو في تعادل منتخب بلاده كوريا الجنوبية مع نظيره الكولومبي بنتيجة (2-2)، في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب استاد أولسان التاج الكبير.

وسجل هدفي منتخب كوريا الجنوبية هيونج مين سون في الدقيقتين 10 و45 من عمر المباراة.

ونجح المنتخب الكولومبي في تسجيل هدفين في الدقيقة 47، عن طريق خامس رودريجيز، وجورج كاراسكال في الدقيقة 49 من عمر المباراة.

مشاريبوف

 مشاريبوفشارك محترف النصر، مشاريبوف في فوز منتخب بلاده أوزبسكتان على نظيره البوليفي (1-0)، مساء الجمعة في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وسجل إلدور شومورودوف مهاجم سبيزيا الإيطالي، هدف الفوز لأوزبكستان في الدقيقة 36، حيث أكمل المنتخب البوليفي المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد خوسيه ساجريدو في الثواني الأخيرة.

أضف تعليقك
paper icon