close menu

بيانات رسمية بشأن واقعة البصق على "تريزيجيه".. ماذا حدث بالدوري التركي؟

No Image

شهدت مباراة فنربخشة أمام طرابزون، بالدوري التركي، مساء الخميس، واقعة مثيرة للجدل كان بطلها مدافع فنربخشة، سامت أكايدين، عندما قام بالبصق على النجم المصري محمود حسن تريزيجيه، لاعب فريق طرابزون عقب تسجيله هدف فريقه وأثناء سجوده عقب تسجيل الهدف.

وأثارت تلك الواقعة غضب العديد من متابعي الكرة التركية، حيث أدانها بشدة العديد من المتابعين عقب نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي اعتبرها البعض واقعة "مُشينة"، وبعدها شهدت بيانات رسمية متبادلة من الناديين بسبب الواقعة.

وكان طرابزون هُزم من فنربخشة بثلاثة أهداف لهدف الخميس الماضي، في الجولة الـ34 من الدوري التركي، وسجل تريزيجيه هدفه بعد ثلاثة فنربخشة.

ماذا حدث؟

أصدر طرابزون سبور بيانا اليوم السبت أدان فيه سامت أكايدين لاعب فنربخشة عقب بصقه على تريزيجيه في المباراة التي جمعت الفريقين، الخميس، وسجل تريزيجيه في فنربخشة هدف فريقه الوحيد عن طريقة ضربة جزاء في المباراة التي أقيمت في الأسبوع الرابع الـ 34 من الدوري التركي وانتهت بفوز فنربخشة 3-1.

وطالب طرابزون بتدخل الاتحاد التركي وقال في بيانه: "ندين بشدة العمل اللا إنساني ضد لاعبنا تريزيجيه خلال المباراة التي لعبناها مع فنربخشة في 18 مايو 2023.. إنه لأمر مخز ومثير للاشمئزاز أن يبصق سامت أكايدين لاعب فنربخشة على لاعبنا بينما كان يسجد احتفالا بالهدف الذي سجله".

وأكمل بيان النادي التركي: "نتوقع أن يتفاعل جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم مع سامت أكايدين والاتحاد التركي لكرة القدم، وخاصة نادي فنربخشة الرياضي، لاتخاذ إجراءات على الفور"، مختتما: "ندعو المجتمع الرياضي بأكمله إلى التكاتف، ورفض مثل هذا العدوان والأعمال اللا إنسانية، وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم، حتى يمكن إعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام".

من جانبه أصدر نادي فنربخشة التركي بيانًا رسميًا للرد حول الاتهامات الموجهة للاعبه سامت أكايدين بالبصق على "تريزيجيه" أثناء سجوده، وقال فنربخشة إنه تم التحقيق مع سامت أكايدين ومواجهته بالفيديو ذي الصلة في وقت متأخر من أمس الجمعة، وأوضح اللاعب أن الحادثة لم تكن كما انعكست بالضبط، وأن الجمهور تم التلاعب به وخداعه من خلال زاوية الكاميرا.

وأضاف البيان، في واقع الأمر وبوضوح لكل عين ترى، الموضوع لا علاقة له بالبصق من زوايا مشاهدة مختلفة، مؤكدا: "نحن ندين هذا النهج التمييزي والمتحيز لنادي طرابزون سبور، والذي هو أبعد ما يكون عن نهج الصداقة والحب والاحترام للرياضة، والذي يستهدف بشكل غير عادل لاعب كرة قدم، فيما يتعلق بأجندة زائفة وكاذبة تشكلت من خلال صورة متلاعبة".

أصدر سامت أكايدين لاعب فنربخشة بيانا أوضح من خلاله أنه لم يقصد البصق على تريزيجيه، وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" السبت: "إنني أدين المزاعم غير الأخلاقية عن طريق التلاعب بحركتي وهذه عادات تحدث مع الرياضيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "إنني أتوجه إلى الله ضد الذين يحاولون تلويث المنافسة في كرة القدم والإنسانية بمثل هذا الافتراء بالنهج الرياضي لوسائل التواصل الاجتماعي".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات