سجلت شركة فولفو براءة اختراع فريدة من نوعها لعجلة القيادة الانزلاقية التي تتحرك من جانب إلى آخر داخل قمرة القيادة كما يريد السائق.

ويمنح الابتكار الفرصة للسائق للجلوس في أي مكان في السيارة، خاصة وأن عجلة القيادة ستكون مقترنة بهيكل المسار الذي يسمح بتحريكه بشكل أفقي بمساعدة شريط التمرير، ثم بعد تغيير موضعه عبر آلية القفل لكل جانب لتأمين كل شيء في مكانه.
يتضمن الابتكار الجديد أن يكون للمقصورة التصميم المعروف مع لوحة القيادة على الجانب الأيسر وشاشة المعلومات والترفيه في المنتصف، حيث توجد شاشتان متماثلتان في الحجم عندما تكون عجلة القيادة في منتصف السيارة.
وسيترتب على ابتكار فولفو الجديد، إجراء تعديلات على الوسائد الهوائية التي سيتم تفعيلها أو إلغاء تنشيطها وفقًا لكيفية اختيار السائق لموقعه. كما أن الكراسي الأمامية ستنزلق، ويمكن أن تتحول إلى أريكة كبيرة للجلوس.
وعلى سبيل المثال، إذا تم تحريك عجلة القيادة إلى الجانب الأيسر من السيارة ليستخدمها السائق في المقعد الأمامي الأيسر، فيمكن أيضا نقل أدوات التحكم في التسارع والفرامل المتحركة إلى الجانب الأيسر من لوحة أرضية أمامية حتى يتمكن السائق أيضا من التحكم في تسارع السيارة وتباطؤها حسب الحاجة.