يمتاز عسل السدر الذي يُعد خليطاً من سكر الفركتوز والسكروز والغلوكوز والمالتوز بلونه الأحادي القاتم، كما أنه يُستخرج من المناحل المجاورة لأشجار السدر.

وهذه أبرز الفوائد الصحية لعسل السدر:

"مضاد حيوي طبيعي": يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للميكروبات والفيروسات والالتهابات الفطرية، ويمكن استخدامه بشكل موضعي على الجلد أو الجروح.
"يعزز الصحة الإنجابية": يساعد على زيادة القدرة الجنسية لدى الذكور عند خلطه مع الكمون أو وزيت الزيتون، كما يساهم في تخفيف الآلام والتقلصات المصاحبة للدورة الشهرية.
"يعزز المناعة": يُعد من أقوى المكملات الغذائية الطبيعية التي تساهم في تحفيز وتقوية الجهاز المناعي، كما يفيد بشكلٍ خاص في علاج نزلات البرد والسعال.
"يطهر الجسم": يُفيد في تطهير المعدة وتنظيف الأمعاء من الفطريات والبكتيريا الضارة وترسبات الدهون، حيث يعمل على تقوية كرات الدم البيضاء كونه غنياً بمضادات الأكسدة.
"يقي من الشيخوخة": تساهم مكونات عسل السدر الغنية بمضادات الأكسدة، في الحفاظ على صحة البشرة وترطيب وتطهير الجلد، حيث يخفف من ظهور التجاعيد والحفاظ على نضارة البشرة.
"يقي من السرطان": يُفيد في الوقاية من تكاثر الخلايا السرطانية في الجسم، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا والجذور الحرة.