نصح أطباء باستخدام 5 أدوات سهلة في المنزل لتبييض الأسنان ومنع تسوسها، كما أنها تتفوق على منتجات السوق الاستهلاكية التي تحتوي على مواد كيميائية، مما يمكن أن يشكل خطرًا على صحة بعض الأفراد.

وبحسب ما نشره موقع "Boldsky"، فإنه بالإضافة إلى فرشاة الأسنان، فإن تلك الأدوات الخمس هي:

زيت جوز الهند: قال الأطباء إن استخدام زيت جوز الهند كغسول للفم على هيئة مضمضة، يساعد على تقليل البكتيريا والتخلص من طبقات الجير المتراكمة على الأسنان، إذ يمكن أن يحل زيت جوز الهند محل تفريش الأسنان.
خيط الأسنان: ذهب الأطباء إلى أن خيط تنظيف الأسنان يعتبر أفضل الطرق لمنع تغير اللون وتسوس الأسنان، كما أن غسول الفم المُبيض يعتبر مفيدًا، لأنه يذيب اللون ويمنع أي تغير جديد في اللون أيضًا.
استخدام منتجات خالية من بيروكسيد الهيدروجين: يمكن أن تتسبب منتجات هلام التبييض المحتوية بيروكسيد الهيدروجين في زيادة حساسية الأسنان، مما يؤدي إلى الشعور بالألم، لذا ينصح الأطباء باستخدام المنتجات الخالية من بيروكسيد الهيدروجين أو التي تقوي مينا الأسنان من خلال جعل سطحها أكثر نعومة.
معجون أسنان مُبيض بعد استشارة الطبيب: حذر الأطباء من أن قوة التنظيف المتزايدة لأنواع من معجون الأسنان المُبيض يمكن أن تؤدي على المدى الطويل إلى إتلاف مينا الأسنان، لذا، من الضروري استشارة طبيب الأسنان قبل استخدام منتجات التبييض.
الفرشاة الكهربائية: قال الأطباء إن استخدام فرشاة أسنان كهربائية، تعد من الطرق الأكثر فاعلية لإزالة طبقات الجير العنيدة، التي تنتج عن تناول القهوة والشاي.