close menu

المملكة تنضمّ للتحالف الدولي للذكاء الاصطناعي

الاقتصاد السعودي يتنامى بشكل ملحوظ

كشف وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، عن انضمام المملكة للتحالف الدولي للذكاء الاصطناعي، والذي أطلقه المنتدى الاقتصادي العالمي، والعمل على مبادرة تهدف لاستخدام هذه التقنية في النمو.

الاقتصاد السعودي يتنامى بشكل ملحوظ

وأوضح "الإبراهيم"، خلال مشاركته في إحدى جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي المُقام في الرياض، أن المملكة تركز على الذكاء الاصطناعي، باعتباره وسيلة لحل المشكلات، مرجعًا أهمية هذه التكنولوجيا إلى كونها شاملة وجامعة، ويمكنها تعزيز النمو في الدول الأقل دخلًا.

وحول تنويع المسارات الاقتصادية، أكد "الإبراهيم" أن الاقتصاد السعودي يتنامى بشكل ملحوظ، إذ من المتوقع أن يصل إلى 5% خلال العام الجاري، و5.1% في العام المقبل، مشددًا على أن المملكة ماضية في تنويع اقتصادها، بحيث يعتمد على الإنتاجية وليس الموارد.

وتطرق "الإبراهيم" إلى أوضاع الاقتصاد العالمي، إذ أكد أن النزاع الذي يشهده الشرق الأوسط يؤثر بشكل واضح على التقدم الاقتصادي، مجددًا دعوة المملكة للوصول إلى السلام الشامل، والذي بدوره سيزيل أية عوائق أمام التقدم الاقتصادي في العالم.

وأشار إلى أن المملكة ترغب في رؤية نمو اقتصادي عالمي، من خلال التركيز على الإنتاجية، والتي بدأت في التراجع منذ بداية الأزمة الاقتصادية، وهو ما يتطلب تعزيز الأدوات التي من شأنها دعم الإنتاجية في العالم.

أضف تعليقك
paper icon