close menu

الأمير منصور بن متعب ينقل تعازي القيادة في رئيسي

يرافقه وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان

 نقل مستشار خادم الحرمين الشريفين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء  الأمير منصور بن متعب، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومرافقيهما.

 جاء ذلك خلال استقبال مساعد الرئيس الإيراني للشؤون السياسية محمد جمشيدي، ووزير الخارجية الإيراني الدكتور علي باقري كني، للأمير الدكتور منصور بن متعب، والأمير فيصل بن فرحان، اليوم بقصر المؤتمرات والقمم بطهران، داعيين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع مغفرته ورضوانه ويسكنهم فسيح جناته. 

أعلن خامنئي الحداد الوطني لمدة خمسة أيام

وتجمّع عشرات آلاف الإيرانيين، وسط طهران في وقت مبكر الأربعاء؛ للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي قضى الأحد الماضي في حادث تحطم مروحية في شمال غرب إيران.

وأدى المرشد الإيراني علي خامنئي، محاطاً بمسؤولين كبار، الصلاة على جثمان رئيسي وسبعة من الوفد المرافق، بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.

وأعلن خامنئي الحداد الوطني لمدة خمسة أيام، وكلّف نائب الرئيس محمد مخبر (68 عاماً) بتولي مهام الرئاسة؛ وصولاً إلى انتخابات ستجرى في 28 يونيو المقبل لاختيار خلف لرئيسي.

وتحطمت المروحية، الأحد، على سفح جبل في شمال إيران وسط ضباب كثيف، وكانت متّجهة إلى مدينة تبريز بعد تدشين مشروع سد عند الحدود مع أذربيجان.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات