close menu

لؤي ناظر.. هل سيكون على خطى رمز الاتحاد؟

شهد الوسط الرياضي الاتحادي تفاؤلاً بالرغبة التي أبدها لؤي ناظر للعودة لكرسي رئاسة النادي؛ وذلك عقب النتائج المخيبة للآمال على صعيد الفريق الأول والخروج من الموسم الرياضي مبكراً دون المنافسة على تحقيق أي بطولة.

وينحدر لؤي صاحب الـ 58 عاماً من عائلة اتحادية لها تاريخها في المشهد الاتحادي، في الوقت الذي يعتزم الرئيس الأسبق للنادي تجهيز قائمته لمجلس الإدارة الجديد، وهو الذي وعد بأن تشمل القائمة دماءً شابة جديدة قادرة على تفعيل دور الشركة غير الربحية إلى حد قوله عبر حسابه في منصة "إكس".

ويعول لؤي على خبرته العريضة في المجال الإداري في التقدم للترشح لرئاسة مجلس إدارة الشركة غير الربحية بالنادي، وهو الذي استطاع إبان توليه سدة المسؤولية في النادي بـ2018 خلفاً لنواف المقيرن من إعادة الفريق للمنافسة على ألقاب بعد تأخره في سلم الترتيب في ذات الموسم، ليصل بالفريق إلى نهائي كأس الملك الذي خسره أمام التعاون 2/1، فيما بلغ الفريق في عهده ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

ونشأ لؤي وسط أسرة قريبة من النادي، حيث يعد عمه الراحل عبد الفتاح ناظر رمزاً من رموز العميد، وساهم في إحداث العديد من التغيرات بالنادي، كما تواجد في الاتحاد لاعباً وإدارياً وبعدها تولى رئاسته، قبل أن يصبح أول من يرأس النادي ثلاث مرات، كما كان أول رئيس يُدخل نظام الحاسب الآلي إلى النادي لتخزين المعلومات في 1985.

وشهد عهد عبد الفتاح ناظر تحقيق الاتحاد للقب كأس الاتحاد السعودي 1985، وهو ذات العام الذي أحرز فيه الكأس الدولية للشباب، بجانب كأس المصيف مرتين.

كما يعد أول من ابتكر تقليد مفتاح نادي الاتحاد الذي يتعاقبه رؤساء النادي من بعضهم عند كل دورة جديدة، ويعد أول من أضاف اللون الأبيض إلى شعار الفريق "الأصفر والأسود".

وتصدر لؤي الواجهة الاتحادية كنائب للرئيس في 2018 قبل أن يتولى رئاسة النادي في وقت لاحق، وشغل نجل هشام ناظر عدة مناصب رياضية، حيث تم تعيينه في 2013 رئيساً للاتحاد السعودي للجودو لمدة ثلاثة أعوام، وانتخب من قبل الجمعية العمومية للجنة الأولمبية السعودية ليكون عضواً في مجلس إدارتها، وبعدها انتخب نائباً لرئيس مجلس إدارة الأولمبية السعودية.

وحصل لؤي ناظر على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة كاليفورنيا في 1987، ولديه درجة الماجيستير في إدارة الأعمال من ذات الجامعة، وحصل على الدكتوراه الفخرية في الرسائل الإنسانية من الولايات المتحدة الأمريكية في 2005.

وأسس لؤي ناظر شركة "ناظر" ويرأس مجلس إدارتها المختصة في مجالات التأمين الصحي وتجهيز المستشفيات بالمعدات الطبية، ويرأس أيضاً مجلس إدارة شركة أخرى متخصصة في مجال التأمين الصحي.

أضف تعليقك
paper icon