close menu

4 أيام.. وأسباب التسمُّم الغذائي بالرياض مجهولة

أربعة أيام منذ البيان الأول الذي أعلنته أمانة مدينة الرياض، عن تسمم غذائي تعرض له 15 شخصاً أثناء تناولهم وجبة غذائية من فرع أحد المطاعم شمال الرياض، وارتفع العدد بعد اليوم الأول إلى 35 حالة، من دون الكشف عن الأسباب، وعلمت "أخبار 24" من مصادر مطلعة أن فِرَق الرقابة في هيئة الغذاء والدواء تنفذ جولات تفتيشية للتأكد من سلامة المنتجات المعلَّبة التي تُستخدم في تجهيز الوجبات السريعة.

ووجه أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمس "السبت"، جميع الجهات المعنية بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات التي تم اتخاذها حيال حالات التسمم الغذائي التي تم رصدها.

ورفعت أمانة منطقة الرياض كافة التدابير والإجراءات حيال ما تم رصده، وتوفير أوجُه الرعاية اللازمة للمُصابين، مُشددة على ضرورة الحفاظ على كافة إجراءات السلامة.

فيما صرح صاحب المنشأة الفوزان، أن جميع الحالات المُصابة قد تناولت وجبة من أحد فروع "همبرجيني" بالرياض، وتم إغلاق جميع الفروع بطلب من أمانة المنطقة، بما في ذلك المعمل المركزي لعمل جميع الفحوصات والاختبارات، لمعرفة المُسبب الأساسي لهذه الحالات.

وأضاف أن سلامة الغذاء وجودة المُنتجات هي عنصر أساسي في عمل المُنشأة، لذلك تم إلغاء جميع الطلبات من كافة منافذ البيع وتطبيقات التوصيل، وحتى هذه اللحظة لم يتم الإفصاح عن السبب.

وتابع الفوزان، بأن "همبرجيني" تعمل على تطبيق معايير الجودة العالمية لصحة الغذاء، وتقف جنباً إلى جنب مع الجهات المعنية لأخذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة.

فيما تداول العديد من الأشخاص في وسائل التواصل الاجتماعي أن هناك عدة مطاعم تسببت بحالات تسمم وتم إغلاقها في الحال.

وطالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، بأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، بعد ساعات من ظهور صاحب منشأة "همبرجيني" نواف الفوزان في مقطع مرئي، عبر حساب المنشأة في وسائل التواصل الاجتماعي، للتعليق على ما حدث.

أضف تعليقك
paper icon