close menu

غير التربوي والفصل الثالث أمام البنيّان بـ"الشورى"

رصد للآراء قبيل حضور الوزير للمجلس غداً

قضايا حيوية ومسائل تشغل أغلب الأسر السعودية ومجتمع التعليم بشكل خاص، تنتظر وزير التعليم يوسف البنيان تحت قبة مجلس الشورى غداً، أولها قضية الخريجين غير التربويين وليس آخرها الفصل الدراسي الثالث تلك القضية التي لاتزال الكثير من الجدل رغم مرور 3 سنوات من إقراره.

طالب أولياء أمور وطلاب بإعادة النظر في الفصل الثالث

وكان مجلس الشورى قد أعلن عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" أن وزير التعليم يوسف البنيان؛ سيحضر الجلسة العادية للمجلس يوم الأربعاء، داعياً من لديه اقتراحات أو أسئلة للوزير بإرفاقها في الموقع الإلكتروني للمجلس لطرحها في الجلسة.

"أخبار 24" قام برصد التفاعلات حول حضور الوزير للجلسة، حيث كانت الأغلبية من المشاركات حول قضية الخريجين غير التربويين والذين تطالبهم الوزارة بدبلوم تربوي مع قيامها بإيقافه، الأمر الذي أبعدهم عن الوظائف التعليمية لسنوات.

وكان "أخبار 24" قد سأل الوزير حول هذه النقطة في المؤتمر الصحفي الحكومي قبل 7 أشهر، وقد أشار في حينه إلى أن الضابط في هذه المسألة هو احتياج العملية التعليمية والتخصصات، مشيرا إلى أن ذلك هو الأهم.

وكان للتعليقات حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث حضور كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب أولياء أمور وطلاب بإعادة النظر فيه، وتساءل عبدالله الشهري ما القيمة المضافة التي تحققت في التعليم من وراء ثلاثة فصول في السنة؟!

ومن المسائل التي تم طرحها، معاناة المعلمين الذين تم توظيفهم بعقود في السنوات الأخيرة حيث تفاجأوا بأن عقودهم مكانية مرتبطة بإدارات التعليم التي يعملون فيها، ولا يحق لهم طلب النقل لمنطقة أخرى.

وحضرت مسألة ربط العلاوة السنوية للمعلمين بالرخصة المهنية في تعليقات الناس، حيث اعتبر محمد الفايز هذا الأمر "خطأ فادحا".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات