close menu

"التحالف": عمل الحوثي "عدائي غادر".. ونحتفظ بـ"الرد"

على خلفية استشهاد ضابط وجندي بحريني وإصابة آخرين داخل حدود المملكة
استشهاد ضابط وفرد وعدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين
استشهاد ضابط وفرد وعدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين

اعتبرت قوات التحالف، "تحالف دعم الشرعية فياليمن"، أن الهجوم الذي نفذته بعض العناصر التابعة لجماعة الحوثي صباح الإثنين، وذهب ضحيته ضابط وفرد، وإصابة آخرين من قوة دفاع البحرين، المشاركة في عمليات إعادة الأمل، المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة، عملاً "عدائياً غادراً".

الأعمال العدائية والاستفزازية لا تنسجم مع الجهود الإيجابية لإنهاء الأزمة

وأكد التحالف على لسان ناطقه العميد تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ترى ذلك العمل، في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي، باستهداف إحدى محطات توزيع الطاقة الكهربائية، وأحد مراكز الشرطة بالمنطقة الحدودية، وإن مثل هذه الأعمال الاستفزازية المتكررة؛ لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعياً، لإنهاء الأزمة والوصول لحل سياسي شامل، مؤكداً رفض قيادة القوات المشتركة للتحالف للاستفزازات المتكررة، واحتفاظها بحق الرد؛ في الزمان والمكان المناسبين.

ونقال العميد المالكي نعي قيادة القوات المشتركة للتحالف، للشهداء الأبطال الأوفياء لدينهم وأمتهم، وتقدمها بأحر التعازي وصادق المواساة لأهالي وذوي الشهداء الأبطال، ودعواتها بأن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يتقبلهم من الشهداء الأبرار، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

ويأتي هذا الموقف، في أعقاب كشف مملكة البحرين، عن استشهاد عددًا من رجالها البواسل، الذين قدموا أرواحهم فداء للواجب الوطني المقدس، وذلك بعد تعرضهم لعمل إرهابي غادر؛ على يد جماعة الحوثي الإرهابية، عبر إرسال طائرات مسيرة هجومية، استهدفت مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة، بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية، رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن.

 خلال تأديتهم للواجب الوطني المقدس للدفاع عن الحدود الجنوبية السعودية 

وأكدت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، استشهاد ضابط وفرد، صباح الإثنين، بالإضافة إلى عدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين، خلال تأديتهم للواجب الوطني المقدس للدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة، ضمن قوات التحالف العربي المشاركة، في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

هذا وقد تم إرسال طائرة مع طاقم طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين والشهداء إلى أرض الوطن.

وتقدمت القيادة العامة للقوة البحرينية، بخالص العزاء والمواساة إلى "عائلات الشهداء الأبطال" سائلة الله تعالى "أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء، والصديقين، والأبرار، وأن يلهم ذويهم الصبر، والسلوان، وأن يمن الله تعالى بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

ومن جانب ذي صلة، قدمت الأمانة لدول مجلس التعاون الخليجي، على لسان أمينها العام جاسم البديوي، التعازي والمواساة للقيادة البحرينية، والشعب البحريني، وأهالي الشهداء، الذين ذهبوا ضحية دفاعهم المقدس عن أرض المملكة العربية السعودية، ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات