close menu

"بن فرحان" يناقش أوضاع "الخليج" مع وزارء "التعاون"

فتح اجتماع تنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ملفات مستجدات الأوضاع في منطقة الخليج، وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

الاجتماع ناقش تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية

وتطرق الاجتماع الذي عُقد بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أهمية تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية بما يعزز الأمن والسلم الدوليين، وكذلك سبل تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق المشترك.

وحضر الاجتماع إلى جانب وزراء دول مجلس التعاون، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن الرسي.

من ناحيةٍ أخرى، بحث وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، مستجدات الحل السياسي للأزمة السورية، وجهود المملكة والأمم المتحدة في هذا الشأن، ومنها مخرجات القمة العربية في جدة.

حرص المملكة على بذل كل الجهود للتوصل إلى حلٍ سياسي للأزمة السورية 

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء الذي جرى بمقر وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78، حرص المملكة على بذل كل الجهود للتوصل إلى حلٍ سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وانتمائها العربي، ويحقق الخير والنماء لشعبها الشقيق.

كما التقى وزير الخارجية أيضاً نظيره الأوزباكستاني بختيار سعيدوف، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون، بالإضافة إلى مناقشة أوجه توطيد العمل الثنائي والمتعدد الأطراف، ومستجدات الأوضاع تجاه أبرز القضايا الدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

حضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات