close menu

بمبادرة "روشن".. ترميم 37 منزلاً

سيتم ترميم منازل في جازان وعسير والحدود الشمالية
سيتم ترميم منازل في جازان وعسير والحدود الشمالية

سلّمت "جمعية ترميم"، المرحلة الأولى من المنازل المرممة لمستفيديها في محافظتي الأحساء وحفر الباطن وفي مدينة الرياض ضمن مبادرة مجموعة "روشن"، وذلك بحضور ممثلي وكالتي الإسكان التنموي والضمان الاجتماعي والتمكين وأعضاء ترميم ومسؤولي مجموعة روشن.

وأوضح رئيس جمعية "ترميم" حمد الخالدي أن المرحلة الأولى للمبادرة تضم ترميم 37 منزلاً وتشمل الثانية 38 منزلاً منها 20 منزلاً في الشرقية و 20 منزلاً في الرياض و 12 منزلاً في مكة المكرمة و 12 منزلاً في المدينة المنورة.

شارك أكثر من 300 متطوع ومتطوعة في أعمال الترميم

وأضاف أنه سيتم ترميم 4 منازل في جازان و 3 منازل في عسير و 4 منازل في الحدود الشمالية، مشيراً إلى مشاركة أكثر من 300 متطوع ومتطوعة في أعمال الترميم، من خلال 14 مبادرة تطوعية بواقع فرصتين لكل مدينة، بإجمالي أكثر من 2.4 ألف ساعة تطوعية.

وتهدف مبادرة "روشن" إلى ترميم 75 منزلاً بالمملكة يستفيد منها أكثر من 450 مستفيدًا ومستفيدة، وذلك في إطار الشراكة بين الجمعية ومجموعة "روشن" والتي أثمرت عن انطلاق أول مشروع للترميم في 7 مناطق بالمملكة بتكلفة تقدر بـ 6 ملايين ريال.

يُذكر أن جمعية ترميم اشترطت لترميم المنازل؛ أن تكون الأسرة سعودية الجنسية والمنزل ملكاً بصك شرعي للمستفيد أو لأحد والديه (في حال كان المستفيد يتيما أو لأحد الزوجين)، إضافة لأن يكون المنزل قابلا للترميم وغير آيل للسقوط، والمستفيد مسجلاً في الضمان الاجتماعي وفي جمعية أهلية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات