close menu

تجمهر بحديقة لمشاهدة تفتُّح زهرة برائحة اللحم المتعفن

 رائحة الزهرة تشبه رائحة اللحم المتعفن
رائحة الزهرة تشبه رائحة اللحم المتعفن

تهافتَ عدد كبير من الزوار على حديقة نباتية قرب لوس أنجلوس الأمريكية لمشاهدة تَفتُّح ما يُعرَف بـ"زهرة الجثة"، وهي ظاهرة سريعة الزوال تترافق مع رائحة كريهة جداً.

وذكر أمين مكتبة حديقة هنتنغتون، بريس دان، أن رائحة الزهرة تشبه رائحة اللحم المتعفن، وهي تختفي بعد 48 ساعة من تفتُّحهاـ وفترة إزهارها بالغة القِصَر، لكنها مذهلة.

وأضاف أن الرائحة الكريهة لهذه الزهرة تعد عنصراً ضرورياً يمكّنها من التكاثر، حيث تجذب بواسطتها الذباب الزبال لكي يأتي ويلقّحها، وبقدر ما تتمكن من نشر تلك الرائحة، تجذب المزيد من الذباب، ويكون وضعها أفضل.

تعدالزهرة  واحدة من أكبر الزهور في العالم

يذكر أن هذه الزهرة تسمى أيضا "أمورفوفالوس تايتينيوم"، وهي واحدة من أكبر الزهور في العالم، وهي حدث نادر، وتعد مهددة بالانقراض حيث تنمو عادةً في إندونيسيا ويستغرق نموها سنوات، وعندما تنضج، تنبعث منها روائح قوية تشبه روائح الأطعمة الفاسدة.

وتتألف هذه النبتة التي يعادل حجمها طول الإنسان من مئات الزهور الصغيرة، من ذكور وإناث، تتفتح في أوقات مختلفة قليلاً، وعلى الراغب في مشاهدة أزهارها أن يكون حاضراً في الوقت المناسب، كما هي الحال بالنسبة إلى أشجار الكرز الشهيرة في اليابان أو زهور الفاوانيا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات