close menu

فندق سمحان التراثي بالدرعية يستقبل زواره قريباً

الجفري لـ"أخبار24": 1.5 مليون زائر للدرعية في 2023

أكد مدير عام أول الوجهة السياحية في شركة الدرعية، عبدالرحمن الجفري، أن افتتاح الفندق التراثي باب سمحان، المبني على طراز الدولة السعودية الأولى سيكون خلال العام الجاري 2024، وسيقدم تجربة فريدة من نوعها للزاور، مشيراً إلى أنه يجري بناؤه وسط مدينة الدرعية على مساحة 15 كم2.

نسبة رضا زوار الدرعية تصل إلى 98%

وقال الجفري في تصريح لـ"أخبار24" أن الدرعية هي أساس الدولة السعودية الأولى، وفيها قصص غير متناهية لأبطال بدءوا نهضة دولة هي الآن من دول العشرين، ونحن نحتفل الآن بالتراث العظيم للدرعية ببناء وجهة سياحية كبيرة تقدم مختلف المنتجات السياحية التي تتركز على ثقافة المكان.

ولفت إلى أن السنة الماضية 2023 بلغ زوار الدرعية ما يُقارب الـ1.5 مليون زائر، وبدورنا أجرينا دراسة عن مدى رضا الزوار وعن مستوى أصالة المحتوى ووجدنا أنّ مستوى الرضا تجاوز 98%، بينما مستوى الرضا في الوجهات العالمية يتراوح ما بين 80 و 85%، وهذا يعتبر نجاحا ساحقا وكبيرا.

وأشار الجفري إلى افتتاح حي الطريف التاريخي ومطل البجيري في 2022، وفي هذا العام سنفتتح فندق باب سمحان، وهو عبارة عن فندق عظيم بخمسة نجوم من أفضل الفنادق في العالم لا يزيد ارتفاعه على الـ3 أدوار، يقدم تجربة تُراثية مُميزة، بفكرة مُستوحاة من الطراز النجدي، والمبنى الخاص بالفندق عبارة عن مبنى تراثي ثقافي ويقع إلى جانب مقر اليونسكو بالدرعية.

وأشار الجفري إلى إجراء دراسة اتضح خلالها أن عدد كبير من السياح يبحثون عن الثقافة، خصوصا الألمان والفرنسيون، و"نحاول أن نقدم تجربة لا مثيل لها لهذه الفئات من السياح الباحثين عن الثقافة".

الجدير بالذكر أن "Samhan Heritage Hotel " يقع بين الجمال الطبيعي للبجيري ووادي حنيفة، في بستان نخيل بمساحة 2 كيلومتر مربع، لِيُمكن الضيوف من الاستمتاع بتجربة الضيافة النجدية التقليدية، والتي تجمع بين الماضي والحاضر، كما سيتمكنون من تجربة عناصر من ماضي المملكة الثري أثناء تجولهم بين ممرات وأزقة الفندق وساحاته.

ويستوعب فندق سمحان التراثي 135 ضيفًا في غرفٍ وأجنحة فندقية. وسيتجول الفندق بضيوفه في رحلة إلى الوراء للاحتفاء بجمال وهدوء الهندسة المعمارية والديكورات الداخلية النجدية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات