أظهر مقطع فيديو مصور، وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي، وهو يتلقى أول اتصال من مواطنة تتقدم ببلاغ لمركز بلاغات العنف والإيذاء.

وكان الدكتور القصبي قد دشن، مساء اليوم الأحد، بحضور رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر محمد العيبان، مركز بلاغات العنف والإيذاء، وذلك بمقر المركز بالرياض.

من جهته بيّن وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله المعيقل، خلال التدشين، أن المركز يعنى بتلقي بلاغات العنف والإيذاء الأسري، ويدار بكوادر نسائية سعودية متخصصة ومدربة يبلغ عددها 70 موظفة، وزوّد بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة وخصص له الرقم المجاني 1919.

وأوضح أن المركز يستقبل البلاغات على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع بسرية تامة ويستهدف النساء من جميع الفئات العمرية، والأطفال دون سن 18 سنة، والمستضعفين من كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الدكتور المعيقل أن جميع البلاغات التي ترد إلى المركز يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لها والتأكد من بياناتها، ومن ثم يتم تحويلها لأقرب وحدة أو فريق حماية قريب للحالة، لافتاً إلى أنه يتم تصنيف البلاغات حسب درجة الخطورة، حيث يتم تحويل البلاغات الخطرة إلى الجهات الأمنية.