close menu

إخفاق محاولات تسوية قضية الاعتداء على اللجنة الحكومية

إخفاق محاولات تسوية قضية الاعتداء على اللجنة الحكومية
المصدر:
الوطن

لم تفلح محاولات حثيثة قادتها شخصية بارزة في المجتمع القبلي بتهامة آل "تليد" وبعض الوجهاء في احتواء قضية اعتداء 20 رجلا على لجنة حكومية مكونة من وزارة التعليم صباح أول من أمس، ما أسفر عن إصابة عضو اللجنة، مدير مركز الإشراف التعليمي، وحارس المدرسة ابن مالك الدار المراد استئجارها، وذلك في قرية "نتاور" الحدودية والتابعة إداريا لمركز وادي"الحيا" بمحافظة سراة عبيدة.

وعلمت "الوطن" من مصدر مطلع أن الشخصية ووجهاء قبليين حاولوا التدخل في إقناع مدير الإشراف في الفرشة مشبب عبدالله آل مانع للتنازل عن الحق الخاص، بعد اجتماع مطول عقدوه معه، إلا أنه بات أكثر تشددا لأخذ حقه وفق الطرق النظامية، وبعيدا عن الحقوق القبلية، وأكثر إصرارا على أن تأخذ العدالة مجراها أولا. في المقابل، جدد مدير التعليم في محافظة سراة عبيدة الدكتور ملفي العتيبي تمسك إدارته بمحضر سابق يؤكد أهمية إخلاء المبنى المستأجر للطالبات في قرية "نتاور" الحدودية، والبحث عن بديل، مهما كانت الاعتراضات، لافتا إلى أن مصلحة الطالبات وعضوات هيئة التعليم والمصلحة العامة أهم من المصالح الخاصة لمالك الدار القديمة، وأنهم لن يتوانوا في البحث عن البديل المناسب في أقرب وقت سواء أكان المبنى الذي شخصت عليه اللجنة أو مبنى آخر. ومن مستشفى الفرشة أكد "ناصر" شقيق المصاب سعيد مفرح التليدي أن حالة شقيقه مستقرة، غير أن الأطباء لم يحددوا بعد موعدا لخروجه.

وفي المقابل، أكد محافظ سراة عبيدة المهندس علي الفقيه أن المحرض الرئيس واثنين من معاونيه، قبض عليهم في وقت سابق من مساء أول من أمس، وتم ملاحقة سبعة آخرين حتى ما قبل ظهر أمس، يخضع جميعهم للتحقيق الآن في شرطة مركز "وادي الحيا"، وأن الوضع في القرية هادئ والدراسة هناك قائمة، وسط حراسة أمنية اعتيادية في مثل هذه الحالات، وأن من تبقى وعددهم ثلاثة أفراد تجري ملاحقتهم، وقد تم استدعاء شيخ الشمل، وبعض الوجهاء هناك، حيث استعدوا بإحضار من تبقى من المطلوبين.

وكان الاعتداء وقع أول من أمس، أثناء معاينة اللجنة المكونة من خمسة أشخاص مبنى بديلا لمدرسة مستأجرة في مركز يتبع محافظة سراة عبيدة "90 كيلومترا شرق منطقة عسير"، إذ قام مالك المبنى السابق بتوجيه الاتهام للجنة بـ"المحسوبية"، قبل أن يتطور الأمر إلى هجوم بقية المعتدين، وتسبب الاعتداء في إصابة مدير مكتب التعليم في المركز "أحد أعضاء اللجنة"، إضافة إلى إصابة "ابن صاحب المبنى الجديد" ونقلهما إلى المستشفى.

.. وإمارة عسير: سنتعامل بكل حزم مع المعتدين

أكدت إمارة منطقة عسير أنه سيتم التعامل مع المعتدين على اللجنة الحكومية في محافظة سراة عبيدة أخيرا بكل حزم، وعدّت ما حدث من بعض الجناة من اعتداء سافر على اللجنة المشكلة أمرا مرفوضا جملة وتفصيلا، وأن هذه البلاد محكومة بقوانين وأنظمة تنبثق من الشريعة الإسلامية التي تعطي كل ذي حق حقه وتنصف كل ذي حق عبر القنوات الرسمية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإمارة سعد عبدالله آل ثابت في بيان صحفي أمس إن ما تعرض له أفراد اللجنة من اعتداء بالسلاح وتجمهر من قبل بعض الأفراد غير المسؤولين تصرف خارج عن جميع الأطر الشرعية والنظامية والإنسانية.

وأكد أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد أصدر توجيهاته بملاحقة الجناة وتقديمهم للتحقيق والمسألة، واعدا بتحقيق العدالة المنشودة التي ينادي بها ولاة أمر هذه البلاد، التي تأبي بأي شكل من الأشكال القفز فوق الأنظمة والقوانين وترسخ مفاهيم العدالة والمساواة في بلد الخير والعطاء.

وأضاف آل ثابت أن الجهات الأمنية في المنطقة تمكنت من القبض على عشرة من الجناة، وتجري متابعة باقي المتورطين في الحادثة للقبض عليهم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات